زراعة الشعر

زراعة الشعر

ماهي عملية زراعة الشعر ؟ ماهي تقنيات زراعة شعر؟ من يمكنه زراعة شعر؟ كيف تتم زراعة شعر ؟ ماهي خطوات زراعة شعر ؟ ماهي نسبة نجاح عملية زراعة شعر؟ هل عملية زراعة شعر عملية ناجحة ؟ متى علي اتخاذ قرار بزراعة الشعر ؟ والكثير من الأسئلة التي يطرحها كل من يعاني من مشاكل فقدان الشعر وضعفه ولأننا في مركز ترك هير نهدف بالدرجة الأولى الى راحة مرضانا لوصولهم للقرار الصائب بما يخص حالتهم ولذلك سنقدم لكم كافة المعلومات التي تهمكم في زراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر احدث تقنيات علاج مشاكل فقدان الشعر فهي اجراء جراحي بسيط يتم فيه اقتطاف بصيلات الشعر من المناطق ذات كثافة شعرية ومن ثم بعد معالجة البصيلات بمواد مغذية يتم غرسها في المناطق التي بحاجة لشعر لتبدأ الشعيرات المغروسة بالنمو مجدداً بمرور شهر الى شهرين من الوقت على اجراء العملية.

تستغرق عملية زراعة شعر من ستة الى سبع ساعات بحسب عدد البصيلات التي سيتم زراعتها بعد اخضاع المريض لتخدير موضعي لفروة الرأس ، التخدر، حكة، نزيف، الم، تورم، حازوقة، عدوى و الخراجات هي المضاعفات التي تحدث بعد اجراء العمل الجراحي غير مقلقة ابدا مع تناول الادوية واتباع إرشادات الطبيب بدقة ستزول بمرور الاسبوع الأول لإجراء العمل.

النتائج النهائية لزراعة الشعر تظهر بعد شهرين تقريباً تختلف الفترة قليلاً بحسب كل مريض تساقط الشعر المزروع بعد فترة من الزراعة امر طبيعي لكون التساقط احدى المراحل التي ستمر بها البصيلة المزروعة لتعود وتنمو الشعرة مجدداً.

تقنيات زراعة الشعر

عند اجراء عملية زراعة شعر المريض امام عدة تقنيات وهي:

تقنية الشريحة  FUT

التقنية التقليدية في زراعة شعر والتي تتم بأخذ شريحة رقيقة من منطقة تتميز بكثافة الشعر وثم تقسيمها الى جزيئات صغيرة جدا يتم غرسها في المنطقة التي بحاجة الى الزراعة بعد احداث تقوب دقيقة جدا فيها.

تقنية الاقتطاف FUE

هي التقنية المطورة عن تقنية الشريحة وهي التقنية الأشهر في اجراء زراعة شعر تتم باقتطاف بصيلات الشعر من منطقة وإعادة غرسها في المنطقة التي بحاجة لزراعة الشعر.

تقنية قلم تشوى DHI

هي تقنية تتم باستخدام جهاز خاص يسمى قلم تشوى وهو جهاز ذات ابرة مدببة يتم من خلال الجهاز سحب البصيلة التي سيتم زراعتها في المنطقة التي بحاجة لزراعة

تقنية القناة المائلة OSL

هي التقنية الأكثر تطورا عن تقنية الاقتطاف بفرق انه عند غرس البصيلات يتم غرسها بشكل مائل بما يناسب مع اتجاه الشعرة في المنطقة التي يتم الغرس فيها.

الحالات التي تتطلب اجراء عملية زراعة الشعر

  1. تساقط الشعر بغذارة ممايؤثر على المظهر الخارجي
  2. تمتع المنطقة المانحة التي سيتم سحب البصيلات منها بشعر صحي
  3. نتيجة تشخيص حالة فقدان الشعر بنتيجة ايجابية وهي قدرة نمو الشعر مجدداً عند المعالجة الجراحية.

هل عملية زراعة شعر عملية ناجحة ؟

السؤال الأول الذي يطرحه الزائرين للمركز والاجابة بحسب رأي اطبائنا

نعم عملية زراعة شعر عملية ناجحة 100% بشروط:

التشخيص السليم للحالة لكون بعض حالات فقدان الشعر هي حالات وراثية غير قابلة لاستعادة الشعر وفي هذه الحالة اطبائنا ينصحون المريض بعدم اجراء الجراحة لأنها لن تنفع وهذا يكون بدافع الأمانة المهنية لدينا في المركز.

اتباع تعليمات الطبيب بدقة

بقدر التزام المريض بالتعليمات يكون نجاح الزراعة

تعليمات مركز ترك هير لكل مقدم على زراعة الشعر

  • الالتزام بالأدوية المطلوبة ومواعيد اخذها .
  • الامتناع عن التدخين والكحوليات والمنبهات قبل اجراء العملية بأسبوعين على الأقل حتى الشفاء تماماً.
  • غسل الشعر يومياً باستخدام شامبو خاص يصفه الطبيب المشرف على الحالة.
  • الالتزام بزيارة الطبيب بالمواعيد المحددة للاطمئنان على سير العمل.
  • عدم تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس بعد اجراء الزرع.
  • عدم ملامسة فروة الرأس لاي سبب كان.
  • رفع الرأس بوضع وسادة اثناء النوم.

الالتزام بهذه التعليمات حتى الشفاء تماماً سيجنب المريض من حدوث أي مضاعفات وسيسرع مرحلة الشفاء ويزيد من نسبة نجاح زراعة شعر.